اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

وفد للحوثيين في طهران لمناقشة “مشاورات الكويت” اليمنية

نقلت وسائل إعلام إيرانية إن وفداً لجماعة الحوثي المسلحة موجود في طهران وألتقى عدداً من المسؤولين الإيرانيين، لمناقشة المشاورات اليمنية المقرر انعقادها 18 ابريل الحالي في الكويت. يمن مونيتور/ طهران/ خاص
نقلت وسائل إعلام إيرانية إن وفداً لجماعة الحوثي المسلحة موجود في طهران وألتقى عدداً من المسؤولين الإيرانيين، لمناقشة المشاورات اليمنية المقرر انعقادها 18 ابريل الحالي في الكويت.
وحسب تلك الوسائل التي وصفت الوفد بالحزبي فإنه يضم محمد محمد الزبيري الأمين القطري المساعد لحزب البعث، ومحمد صالح النعيمي رئيس الدائرة السياسية لحزب اتحاد القوى الشعبية، وياسر الحوري  نائب رئيس حزب الحق، وعمار السقاف من قيادات الحراك الجنوبي.
وهؤلاء قيادات سياسية في جماعة الحوثي المسلحة والأحزاب التي يمثلونها تمثل رافداً سياسياً للحوثيين.
وحسب الإعلام الإيراني فإن الوفد التقى عددا من المسؤولين الايرانيين بينهم مساعد وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وجرى بحث آخر تطورات الأزمة اليمنية والتحضيرات لعقد مؤتمر الكويت بين الاطراف اليمنية المقرر عقده في الثامن عشر من الشهر الحالي.
ونقلت تلك الوسائل تحذير مصدر سياسيٌ يمني رفيع – في الجماعة المسلحة- من انهيار مفاوضات الكويت المرتقبة في حال التمسك ببند استمرار تحليق الطائرات العسكرية والتجسسية  في اجوار اليمن في ظل وقف إطلاق النار.
نائب رئيس حزب الحق ياسر الحوري الموجود في إيران ضمن الوفد اليمني أوضح أن الايرانيين أكدوا للوفد استمرار الدعم لليمن في المجال الانساني ومجال الاعمار.
واعتبر أن المسودة الاولية لوقف الحرب واطلاق النار سيئة وهي مذلة لليمنيين ولا تلبي مطالبهم.
كما أشار إلى تقديم ملاحظات على مسودة وثيقة وقف اطلاق النار معتبراً أن بعض بنودها يهدد مفاوضات الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق