أخبار محليةغير مصنفميديا

صحيفة “14أكتوبر” اليمنية الرسمية تعاود الصدور بعد توقفها لأشهر

تعاود صحيفة (14) أكتوبر الرسمية إصدارها يوم غداً الأحد من العاصمة المؤقتة عدن بعد احتجابها الثاني عدة أشهر بسبب تعثرات مالية.

يمن مونيتور/عدن/ خاص
تعاود صحيفة (14) أكتوبر الرسمية إصدارها يوم غداً الأحد من العاصمة المؤقتة عدن بعد احتجابها الثاني عدة أشهر بسبب تعثرات مالية.
و قالت رئيسة مجلس الإدارة رئيسة التحرير نادرة عبدالقدوس بأن الصحيفة عاودت صدورها بعد توقفها لسبعة أشهر.
وأوضحت عبدالقدوس في مقال لها تنشره في عدد الغد بأن الصحيفة ماكان لها أن تعاود الصدور لولا جهود المحافظ عيدروس الزبيدي الحثيثة، مشيدة بدعمه المتواصل.
مضيفة بأن إغلاق الصرح الإعلامي كان أثره مؤلما على كل كوادر ومنتسبي المؤسسة، معاهدة الجميع بالحفاظ عليه حتى يعود الى سابق مجده.
و توقفت صحيفة أكتوبر عن الصدور إبان اجتياح مليشيا الحوثي وصالح لمدينة عدن في مارس من العام الماضي، قبل أن تصدر مجددا في العاشر من سبتمبر من نفس العام وبعد تحرير مدينة عدن، لكنها عاودت الاحتجاب الثاني بعدها بأسبوعين بسبب تعثرات مالية و انعدام الموازنة التشغيلية للمؤسسة الصحفية الأعرق الموالية للحكومة الشرعية.
وتأسست مؤسسة 14 أكتوبر للطباعة والنشر بقرار جمهوري في ال١٩ من يناير من العام ١٩٦٨م، عقب استقلال الشطر الجنوبي من البلاد من الاحتلال البريطاني في ال٣٠ من نوفمبر عام ١٩٦٧م، وتعاقب على رئاستها مجموعة من الصحفيين و الإعلاميين البارزين.
ويسيطر الحوثييون على معظم المؤسسات الصحفية وعلى رأسها مؤسستي (الثورة) و (الجمهورية)، منذ سقوط صنعاء بأيديهم في ٢١ سبتمبر من العام ٢٠١٤.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق