الأخبار الرئيسيةغير مصنف

عبد الملك المخلافي:حريصون على إنجاح المشاوات المقبلة في الكويت

قال عبد الملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء اليمني،وزيرالخارجية، اليوم الأربعاء،إن الحكومة حريصة على إنجاح المشاروات مع الحوثيين المقرر عقهدها في ال18 من الشهر المقبل في  الكويت”. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
قال عبد الملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء اليمني،وزيرالخارجية، اليوم الأربعاء،إن الحكومة حريصة على إنجاح المشاروات مع الحوثيين المقرر عقهدها في ال18 من الشهر المقبل في  الكويت”.
وأوضح المخلافي وهو أيضاً رئيس وفد الحكومة المفاوض، خلال لقائه السفير الأمريكي لدى بلاده في “الرياض”ماثيوتولر” أن “الحكومة من منطلق حرصها على تحقيق السلام ستعمل على الإلتزام بوقف إطلاق النار ابتدأ من 10 أبريل القادم،مشددا على ضرورة أن يلتزم طرفي” الحوثي _صالح” بهذا الإتفاق.
وأضاف أن ”  الجانب الحكومي مستعد للجولة القادمة من المشاورات، وأنه يتعاون بشكل كبير مع المبعوث الأممي الى اليمن” إسماعيل ولد الشيخ أحمد” ومع الأسرة الدولية في سبيل تحقيق السلام وعودة الشرعية وتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216 واستكمال العملية السياسية وفقا المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني”.
من جهته  أكد السفير الأمريكي وقوف حكومة بلاده إلى جانب الحكومة اليمنية في تطبيق قرار مجلس الأمن 2216 ودعم جهودها لاستعادة الدولة وتحقيق السلام،مثمناً التعاون الايجابي للحكومة اليمنية مع المبعوث الأممي”.
وقال تولر إن” الولايات المتحدة الأمريكية ومعها الأسرة الدولية تدعم المشاورات اليمنية القادمة التي ستعقد في الكويت” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق