أخبار محلية

“الأرصاد اليمني” يتوقع استمرار هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الجمعة، استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليومية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، إب، الضالع، تعز ولحج وأجزاء من هضاب وصحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، البيضاء وأبين.

وأشار مركز الأرصاد، إلى أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ولفت إلى رصد رياح شديدة السرعة تعمل على اضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي ومدخل باب المندب تتراوح ما بين 20 إلى 40 عقدة، مع احتمال هبوب رياح هابطة شديدة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال على اجزاء من الصحارى والسهول.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في الشعاب والوديان وممرات السيول و من العواصف الرعدية، وسائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار وبسبب الرمال والأتربة المثارة نتيجة الرياح الهابطة من السحب الرعدية الممطرة.

ونبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى، خليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي ومدخل باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

وخلال اليومين الماضين، شهدت العديد من المحافظات اليمنية، أمطار غزيرة سالت على إثرها السيول والأودية، وتسببت بعضها بتضرر عشرات المنازل ومخيمات النازحين لا سيما في مأرب شرقي البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى