أخبار محلية

الأرصاد يحذر من منخفض جوي شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذّر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن)، الأربعاء، عن منخفض جوي من المتوقع أن يضرب خلال 72 ساعة المناطق الشرقية للبلاد.

وأفاد المركز في بيان، أن من “المتوقع أن يضرب المنخفض الجوي المناطق الداخلية من صحاري محافظات المهرة حضرموت شبوة الجوف مأرب”.

كما توقع المركز أن “تمتد تأثيرات المنخفض لتشمل أجزاء من وادي وهضاب حضرموت الوسطى وأجزاء من الأرياف الساحلية والهضبة الجنوبية والغربية تمتد ذروتها خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى لتشمل أجزاء من المناطق الساحلية”.

وأشار المركز إلى “وجود تشكيلات من السحب الركامية الرعدية يرافقها هطول أمطار متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة إلى شديدة الغزارة أحيانا على بعض المناطق مع تساقط لحبات البرد ونشاط في حركة الرياح السطحية”.

وحث المركز المواطنين على عدم المجازفة في عبور الأودية حال جريانها، وتجنب ملامسة أعمدة الكهرباء والموصلات الكهربائية اثناء وبعد هطول الأمطار.

ودعا إلى أتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح النشطة والتريث عن التنقل بين المديريات حتى التأكد من سلامة الطرق ومجاري الأودية، كما حث الصيادين على أخذ الحيطة والحذر أثناء الإبحار في وقت الذروة وما يصاحبه من اضطراب وهيجان البحر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى