أخبار محليةاقتصاد

اليمن وعُمان تعلنان تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت اليمن وسلطنة عُمان، تفعيل اتفاقية النقل البري لسماح دخول المركبات والسيارات والشاحنات والحافلات اليمنية لأراضي السلطنة، لغرض التبادل وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية نجيب العوج، مع نظيره العماني سعيد المعولي، إلى عدد من المرافق الحيوية بقطاع النقل واللوجستيات بولاية صلالة العمانية.

وشملت الزيارة، مطار وميناء صلالة ، للاطلاع على تجربة سلطنة عمان في قطاع الطيران المدني ومراحل تطوير الميناء والامكانيات المتاحة لتسيير خط ملاحي مباشر بين صلالة ومينائي عدن والمكلا.

كما تم الاستماع إلى الفرص الاستثمارية المستقبلية في المنطقة الحرة بصلالة وجاهزية البنية الأساسية في تلبية احتياجات المستثمرين بالإضافة إلى الخدمات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

كما بحث الوزير العوج، فرص جذب الاستثمارات اليمنية في القطاعات المختلفة، خاصة بقطاع النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومناقشة أوجه التعاون بين مركزي الأرصاد الجوية في البلدين والتنسيق المشترك وتبادل المعلومات بمجال نقل معلومات الأرصاد والتنبؤ المبكر لأي ظواهر جوية محتملة من العواصف والأعاصير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى