أخبار محليةاخترنا لكم

“المجلس الانتقالي” يشترط لفتح “معابر تعز” فتح “الطرق” المرتبطة بالمحافظات اليمنية الجنوبية

يمن مونيتور/ خاص:

ألمح المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، أنه لن يقبل اتفاقاً مع الحوثيين حول فتح معابر مدينة تعز دون فتح كافة المعابر باتجاه المحافظات اليمنية الجنوبية.

جاء ذلك في بيان لـ”علي الكثيري” المتحدث باسم المجلس الانتقالي نشره الموقع الرسمي للمجلس في ساعة متأخرة مساء الاثنين.

وأشار البيان إلى أن أي مشاورات لا يشارك فيها المجلس الانتقالي فإن “أي اتفاقات تتمخض عن مشاورات أو مفاوضات كتلك لا تعني المجلس الانتقالي الجنوبي وغير ملزمة له”.

وأضاف: اتساقاً مع ذلك، فإن الحديث عن فتح المعابر لدواعٍ إنسانية سيظل ناقصاً إن لم يشمل فتح كافة المعابر باتجاه الجنوب دون استثناء.

ولم يذكر المجلس الانتقالي الجنوبي مدينة تعز، لكن لا حديث عن فتح معابر لدواعٍ إنسانية -في الوقت الحالي- إلا في مدينة تعز.

ولم يقدم المجلس الانتقالي المزيد من المعلومات.

اقرأ أيضاً.. هوس السلطة وسلوك “الميليشيات”.. كيف يجرّ المجلس الانتقالي “الرئاسي اليمني” نحو الفشل؟!

وكان رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني أبلغ المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، يوم الاثنين، أنه “لا ملفات أخرى حتى فتح المعابر الرئيسية إلى مدينة تعز”.

ورفض الحوثيون تقديم تنازلات لفتح طرقات مدينة تعز، ورفضوا المبادرة التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ بفتح الطرق الرئيسية لإنهاء معاناة السكان المحليين.

وفي وقت سابق اتهم “عبدالكريم شيبان” رئيس الوفد الحكومي اليمني في مفاوضات فتح طرقات تعز لـيمن مونيتور” الحوثيين بمحاولة العبث والاستهتار بمبادرة المبعوث الأممي، محملاً “غروندبرغ” المسؤولية في اتخاذ قرار إدانة قوي ضدهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى