أخبار محلية

قتلى حوثيون بينهم قيادات بغارات للتحالف على مواقعهم غربي تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

سقط قتلى حوثيون بينهم قيادات ميدانية، اليوم الخميس، بغارات جوية لطيران التحالف على مواقع تسيطر عليها الجماعة المسلحة بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر عسكري قوله، “إن غارة جوية استهدفت تجمع لمليشيات الحوثي وعربة عسكرية مما أدى الى مقتل 7 حوثيين بينهم القياديان في الجماعة محمد حسان وفوزان فرحان”.

وأشار المصدر إلى أن القصف الجوي أسفر ايضاً عن سقوط إصابات في صفوف الحوثيين، فيما استهدفت غارة أخرى مخزن أسلحة في منطقة الروض تبيشعة في مديرية جبل حبشي غربي المدينة .

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى