أخبار محليةمجتمع

ارتفاع أسعار الخبز جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الهيئة الإدارية لجمعية المخابز والأفران بالعاصمة المؤقتة عدن، رفع سعر القرص الروتي إلى 75 ريالا من 50 ريالا، وذلك بسبب الانهيار غير المسبوق للريال اليمني.

وقالت الهيئة في بيان وصل” يمن مونيتور” نسخة منه، قررت جمعية المخابز والأفران رفع سعر القرص الروتي من 50 ريال إلى 75 ريال لكي يحتفظ بجودته وقيمته الغذائية.

وأضاف التعميم” سنضطر لإغلاق المخابز بسبب ارتفاع جميع الأسعار لعدم قدرتها على مواكبه الارتفاعات المتسارعة في الأسعار من دقيق وديزل وخميرة وزيت وعمالة وإيجارات إلى آخر”.

وأفاد بأن القرار جاء كي تستطيع المخابز  الأفران الاستمرار وتفادي الخسائر والافلاس والاستمرار في تأدية الخدمة المناسبة للمواطن تحت قاعدة لا ضرر ولا ضرار.

وقالت الجمعية إنها ملتزمة في أي حلول توجدها وزارة الصناعة تعمل على تثبيت التسعيرة للمواد الداخلة في صناعة الروتي وإعادته إلى تسعيرتها السابقة.

وسجل الريال اليمني، انهياراً قياسياً جديداً أمام العملات الأجنبية، وذلك بعد أن لامس الدولار الأميركي حاجز 1700 ريال للمرة الأولى في تاريخه.

وينذر انهيار الريال بتداعيات قاسية ومدمرة على كافة المستويات الاقتصادية والمعيشية والإنسانية، الأمر الذي ينذر بدخول اليمن مرحلة مجاعة حقيقية بعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير مؤخرًا خصوصًا وأن 80% من السكان يعتمدون على المساعدات الخارجية على البقاء أحياء في “أسوء أزمة إنسانية في العالم.

وخلال الفترة الأخيرة، شهدت المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، احتجاجات متواصلة بسبب توسع رقعة الفقر، وغياب الخدمات، وتراجع قيمة العملة ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى