أخبار محليةالأخبار الرئيسية

منظمتان حقوقيتان تطالبان بإنقاذ مختطف يواجه الموت في سجون الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالبت منظمتان لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، الأمم المتحدة، بالتدخل لإنقاذ مختطف يعاني من اضطراب عقلي في سجون الحوثيين بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وقالت منظمة “رايتس رادار”، إن المختطف ردفان الوجيه (٢٦ عاماً) يعاني من اضطراب من اضطراب عقلي وتدهور نفسي نتيجة معاناته في سجون جماعة الحوثي منذ اختطافه في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

ودعت المنظمة مفوضية حقوق الإنسان والصليب الأحمر، لإنقاذ حياة الشاب المختطف الوجيه، نظراً لتدهور حالته الصحية في سجن تابع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

من جانبها، وجهت رابطة أمهات المختطفين، نداء استغاثة لإنقاذ المعتقل المريض ردفان الوجيه الذي ازدادت حالته الصحية سوءاً نتيجة عدم الاهتمام بالمحتجز في سجن الأمن السياسي لميليشيا الحوثي بصنعاء منذ ست سنوات.

وقالت الرابطة، إنها تلقت بلاغا عاجلا من أسرة المختطف الوجيه يفيد بأن حالته ازدادت سوءاً في الفترة الحالية، بينما هو مصاب باضطراب عقلي ونفسي.

وأضافت أن ” جماعة الحوثي قامت مؤخرا بعزله عن زملائه المعتقلين الذين اعتادوا على الاهتمام به ورعايته، محملة الحوثيين مسؤولية حياة وصحة المختطف الوجيه، مطالبة بإنقاذ حياته.

كما دعت الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان للضغط على الحوثيين للإفراج عنه لتدهور صحته النفسية.

ومنذ سنوات يقبع الكثير من السياسيين والمواطنين والصحفيين في سجون جماعة الحوثي، ويتعرضون لأبشع أنواع الانتهاكات والتعذيب والحرمان، وتوفي البعض منهم نتيجة التعذيب الشديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى