أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الأرصاد اليمني” يحذر المزارعين من استمرار الأجواء الباردة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم السبت، المواطنين والمزارعين من استمرار الأجواء الباردة على بعض المحافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع الأرصاد اليمني في نشرته الجوية، بطقس بارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء”، وبارد نسبيا على مرتفعات “إب، تعز، ابين ولحج”.

كما توقع أن تتشكل خلايا متفرقة من السحب الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة مع إحتمالية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من  المنحدرات الجبلية الغربية أثناء الفترة المسائية وساعات الصباح الباكر.

ونوه إلى طقس صحو الى غائم جزئيا، مع احتمال تكون السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية  لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا خاصة على جنوب الساحل الغربي وباب المندب واقصى سرعة لها 20 عقدة .

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع أن تكون سماء خالية وتواجد خفيف للعوالق الترابية، بارد نسبيا اثناء الليل  والصباح الباكر ، معتدل الحرارة نهارا مع رياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهارا مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى، من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزيئا مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة.

ونبه الأرصاد، المواطنين من الأجواء الباردة في المحافظات الجبلية المذكورة أعلاه خاصة كبار السن والأطفال والعاملين أثناء ساعات الليل والصباح الباكر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى