أخبار محليةالأخبار الرئيسية

القوات المشتركة تسيطر على مواقع جديدة غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت القوات المشتركة المتحالفة مع الحكومة اليمنية، اليوم السبت، عن مواصلة تقدمها وسيطرتها على مناطق جديدة في الأطراف الغربية لمحافظة تعز اليمنية.

وقال مصدر عسكري في ألوية العمالة، إن القوات المشتركة سيطرت السبت على وادي سقم والعديد من التباب الاستراتيجية منها تبه الجمل شمال مديرية مقبنة بمحافظة تعز، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الحوثيين”.

وأكد المصدر، أن “القوات المشتركة كبّدت مليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وسقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح، وتدمير أسلحة من عتاد تابع  للمليشيات”.

وخلال الأيام الماضية، تمكنت هذه القوات من احراز تقدمات جديدة في محافظتي تعز والحديدة، وذلك ضمن ما تقول عنه “خطة إعادة الانتشار التي نفذتها في المناطق غير المحكومة بالاتفاقيات الدولية”.

وعززت القوات المشتركة من سيطرتها على مناطق غرب تعز بعد استكمال تحرير مديرية حيس وسلاسل جبلية استراتيجية تابعة لمديرية جبل راس ومنطقة البُغيل بمديرية الجراحي في محافظة الحديدة غربي البلاد.

يأتي ذلك، بعد أيام على الانسحاب الغامض والمفاجئ لهذه القوات التي تخلت عن مساحة واسعة جنوبي محافظة الحديدة الاستراتيجية وتراجعت القوات أكثر من 100 كم عن خطوطها الأمامية. وملأ الحوثيون الفراغ على الفور بما في ذلك (كيلو 16 والمنظر ومديرية الدريهمي وصولاً إلى معظم مديرية التحيتا ومديرية حيس).

وتسبب انسحاب القوات المشتركة من الحديدة، بحالة من الفوضى العسكرية والأمنية هناك، ووضعت السكان المحليين رهن الاعتقال والتنكيل من قبل الحوثيين الذين استولوا مباشرة على كافة المناطق التي انسحبت منها هذه القوات نهاية الأسبوع المنصرم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى