أخبار محليةالأخبار الرئيسية

القوات المشتركة تسيطر على جبل استراتيجي في “مقبنة” غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت القوات المشتركة المتحالفة مع الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، سيطرتها على جبل استراتيجي في مديرية “مقبنة” بمحافظة تعز غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، “إن القوات المشتركة سيطرت على جبل مغرم الراس المطل على جمرك سقم في شمير بمديرية مقبنة، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين”.

وذكر المركز أن “القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي وحققت تقدمات كبيرة، تمكنت خلالها من السيطرة على جبل مغرم الرأس المطل على جمرك سقم والقرى المجاورة له واغتنام أجهزة الاتصال (الاشارة) التابعة للمليشيات التي كانت في الجبل.

وأكد المصدر، أن “مليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة جراء الضربات الموجعة التي وجهتها لها القوات المشتركة، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات وفرار من تبقى منهم”.

وعززت القوات المشتركة من سيطرتها على مناطق غرب تعز بعد استكمال تحرير مديرية حيس وسلاسل جبلية استراتيجية تابعة لمديرية جبل راس ومنطقة البُغيل بمديرية الجراحي في محافظة الحديدة غربي البلاد.

يأتي ذلك، بعد أيام على الانسحاب الغامض والمفاجئ لهذه القوات التي تخلت عن مساحة واسعة جنوبي محافظة الحديدة الاستراتيجية وتراجعت القوات أكثر من 100 كم عن خطوطها الأمامية. وملأ الحوثيون الفراغ على الفور بما في ذلك (كيلو 16 والمنظر ومديرية الدريهمي وصولاً إلى معظم مديرية التحيتا ومديرية حيس).

وتسبب انسحاب القوات المشتركة من الحديدة، بحالة من الفوضى العسكرية والأمنية هناك، ووضعت السكان المحليين رهن الاعتقال والتنكيل من قبل الحوثيين الذين استولوا مباشرة على كافة المناطق التي انسحبت منها هذه القوات نهاية الأسبوع المنصرم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى