أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني ينتزع مواقع جديدة من الحوثيين شرقي الجوف

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني، السبت، عن تحرير مناطق واسعة شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، شمالي البلاد عقب هجوم واسع من لمواقع الحوثيين.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن “قوات الجيش في جبهة الدحيضة شرق مدينة الحزم تمكنوا من تحرير مواقع ومساحات واسعة باتجاه حويشان وشرق اللبنات خلال معارك حاسمة ما تزال مستمرة حتى الآن”.

وأشار إلى أن قوات الجيش شنت بالتزامن هجوماً كاسحاً جنوب الجوف تمكنوا خلاله من تحرير مناطق واسعة باتجاه البرش.

وأكد المصدر أن “الجيش ألحق بالحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد واستعاد أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر”.

على صعيد آخر، شنت قوات الجيش قصفاً مدفعياً على مواقع الحوثيين في جبهة الكسارة غرب مأرب المجاورة مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

ومنذ أشهر، يخوض الجيش اليمني المقاومة الشعبية وبإسناد من تحالف دعم الشرعية معارك استنزاف واسعة ضد الحوثيين، على امتداد مسرح العمليات القتالية من شرق مدينة الحزم بالجوف إلى جنوب مأرب، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المهاجمين الحوثيين.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

وتسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة”.

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق