اقتصاد

أسعار النفط قرب ذروة شهر ونصف بدعم تراجع المخزونات الأمريكية

يمن مونيتور/الاناضول

استقرت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، الخميس، قرب أعلى مستوياتها في شهر ونصف بفعل تراجع المخزونات الأمريكية، وتحسن الطلب العالمي على مصادر الطاقة التقليدية.

والأربعاء، قالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن مخزونات النفط الأمريكية تراجعت خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، بمقدار 6.4 ملايين برميل.

ولا تزال سوق الطاقة الأمريكية، متأثرة بتبعات إعصار “أيدا” الذي أثر على مستويات إنتاج حقول جنوب البلاد، وبالتحديد ولاية أريزونا، وسط تقديرات بخسارة الولايات المتحدة إنتاج 40 مليون برميل بسبب العاصفة.

وعند الساعة (06: 33 ت.غ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.05 بالمئة أو 4 سنتات، إلى 75.50 دولارا للبرميل.

كانت أسعار برنت كسرت في التعاملات المسائية، الأربعاء، حاجز 76 دولارا للبرميل، مع إعلان إدارة معلومات الطاقة تقرير مخزونات النفط.

في الاتجاه نفسه، تحسنت أسعار النفط للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.04 بالمئة أو 3 سنتات، إلى 72.64 دولارا للبرميل.

وتوقعت كل من منظمة “أوبك” ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع، “تحسنا أكبر في الطلب العالمي على الخام اعتبارا من الربع الأخير 2021″، بفعل استمرار التعافي، وتوقعات بشتاء قاس في أوروبا يرتفع خلاله الطلب على مصادر الطاقة. –

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق