أخبار محلية

الجيش اليمني يحبط محاولة عناصر إفريقية تهريب ممنوعات إلى السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني في محافظة صعدة، مساء الخميس، إحباط محاولة أشخاص من جنسيات أفريقية تهريب ممنوعات باتجاه المملكة العربية السعودية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن قائد محور آزال العميد ياسر المعبري قوله، “إن قوات الجيش ألقت القبض على 4 أشخاص من جنسيات أفريقية وبحوزتهم أكثر من 32  كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر أثناء محاولتهم تهريبها باتجاه السعودية”.

وأضاف العميد المعبري أن هذه العناصر اعترفت أثناء التحقيق معها أن “ميليشيا الحوثي هي من تقف وراء عملية تهريب هذه الممنوعات عبر الحدود إلى الأراضي السعودية”.

ولفت المسؤول العسكري إلى أن “مليشيا الحوثي حاولت التغطية النارية على المهربين الأفارقة كي تسهيل لهم عبور الحدود إلا أنهم وقعوا في قبضة قوات الجيش”.

وأشار إلى أن هذه الممنوعات جرى تسليمها بمحاضر رسمية إلى الجهات المختصة.

وأفاد بأن قوات الجيش سبق أن أحبطت عدّة محاولات حوثية تهربب مخدرات وممنوعات إلى داخل المملكة.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق