رياضة

السعودية تستضيف نهائيات أبطال آسيا وإقصائياته

يمن مونيتور/ أ ف ب

تستضيف السعودية نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم والدورين ربع ونصف النهائي لمنطقة الغرب، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري للعبة اليوم الجمعة.

وأعلن الاتحاد في بيان “يقام ربع نهائي وقبل نهائي دوري أبطال آسيا 2021 لمنطقة الغرب، إلى جانب نهائي البطولة في السعودية، وذلك بانتظار تأكيد المكتب التنفيذي في الاتحاد على قرار لجنة المسابقات الذي صدر يوم 18 أغسطس 2018 بخصوص استضافة مباريات الأدوار الإقصائية بنظام التجمع”.

وكانت الإمارات وطاجكستان قدمتا في الأيام الماضية طلبا لاستضافة هذه المباريات، بحسب وسائل إعلام سعودية، لكن الاتحاد القاري قرر استضافتها في السعودية.

وكان الاتحاد الآسيوي قرّر بتاريخ 5 يوليو إقامة جميع مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة في دوري الأبطال.

ويُقام الدوران ربع النهائي ونصف النهائي بين 16 و19 أكتوبر، على أن تجري المباراة النهائية يوم 23 نوفمبر.

قبل ذلك، يلعب في دور الـ16 الاستقلال الطاجيكي مع بيرسيبوليس الإيراني، النصر السعودي مع تراكتور الإيراني، الاستقلال الإيراني مع الهلال السعودي والشارقة الإماراتي مع مواطنه الوحدة.

وكان الاتحاد القاري قرّر سابقاً اختيار الاتحاد الكوري الجنوبي من أجل استضافة مباريات ربع نهائي ونصف نهائي منطقة الشرق، وذلك في جيونجو بين 17 إلى 20 أكتوبر.

وكانت مباريات دور المجموعات لمنطقة الغرب أقيمت بنظام التجمع في السعودية والإمارات والهند بسبب تداعيات فيروس كورونا. وفي الشرق، أقيمت المباريات في أوزبكستان وتايلاند.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى