اقتصادعربي ودولي

البيت الأبيض يدعو “أوبك بلاس” لزيادة إنتاج النفط لتخفيض الأسعار

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال تقرير لشبكة “سي إن بي سي” الأميركية، الأربعاء، إن البيت الأبيض سيدعو منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها المنتجين لزيادة الإنتاج في محاولة لمكافحة ارتفاع أسعار البنزين.

وانخفض النفط إلى ما دون 70 دولار للبرميل، الأربعاء، تحت ضغط تقرير “سي إن بي سي” الجديد.

وكان سعر خام برنت ارتفع بنسبة 35 في المئة هذا العام بدعم من قيود الإمدادات التي تقودها أوبك، حتى بعد أن تكبد النفط الأسبوع الماضي أكبر خسارة أسبوعية منذ شهور وسط مخاوف من أن القيود الجديدة المفروضة على السفر للحد من الإصابة بفيروس كورونا ستضر بالطلب على المعدن الأسود.

وهبط خام برنت 86 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 69.77 دولار للبرميل في الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش بعد صعوده 2.3 بالمئة الثلاثاء، فيما انخفض غرب تكساس الوسيط الأميركي 80 سنتا، بنسبة 1.2 بالمئة، إلى 67.49 دولارا، بعد قفزة 2.7 بالمئة الثلاثاء.

قبل تقرير “سي إن بي سي”، تداول النفط الخام فوق 70 دولارا حيث أدت علامات ارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة إلى تعويض المخاوف بشأن قيود السفر في آسيا الناجمة عن انتشار متغير دلتا من الفيروس التاجي.

وأظهرت البيانات تراجعا في مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، في حين قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن نمو الوظائف في الولايات المتحدة وزيادة التنقل عززا استهلاك البنزين حتى الآن هذا العام.

واكتشف متغير دلتا من فيروس كورونا المستجد في أكثر من 12 مدينية صينية، مما أدى لاتخاذ السلطات قيودا صارمة على السفر وإجراءات حجر صحي جديدة، وبدورها أثارت تلك التدابير الصينية مخاوف حول الطلبات بالنسبة لأكبر مستورد للنفط في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق