أخبار محلية

توقعات الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأربعاء، استمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء وهطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن يكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظة لحج جنوباً وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات “الضالع، البيضاء، أبين، شبوه، حضرموت والمهرة” في فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع المركز، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له في فترتي الظهيرة والمساء وأمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

ولفت إلى أنه من المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من صحاري محافظات (حضرموت، شبوة، مأرب والجوف)، والرياح معتدلة تنشط نهاراً مثيرة للأتربة والغبار.

وأشار إلى طقس صحو إلى غائم جزئياً على محافظة أرخبيل سقطري اليمنية، والرياح جنوبية قوية السرعة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج يصل إلى 6 أمتار.

وحذر المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء حدوث الصواعق.

ودعا السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية  والجنوبية، إلى الحيطة والحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب وغزارة الأمطار.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة  في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لشدة سرعة الرياح.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق