عربي ودولي

أمريكا تتعهد بحماية حلفاءها من الطائرات الغازية عقب تمرين مع القوات السعودية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، إنها أنفذت تدريبات مشتركة مع القوات الجوية السعودية على الأنظمة المضادة للطائرات المسيّرة، بمشاركة طائرات “إف 16”.

وقالت في بيان لها إن حماية القوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها من الهجمات الجوية غير المأهولة ماتزال تشكل أولوية قصوى في مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية.

وأضاف: رداً على ذلك، تواصل القوات الجوية الأمريكية المركزية والدول الشريكة سلسلة مستمرة من مهام التكامل حتى صيف عام 2021.

وأكدت أن الطائرات الأمريكية والملكية السعودية، شاركت في 29 يوليو الماضي عملية تدريبية مشتركة لتقييم قدرتها على التعقب التعاوني وتدمير الطائرات بدون طيار الغازية المحاكاة داخل المجال الجوي الإقليمي.

وقال الكولونيل مات ديتز ، مدير عمليات AFCENT الأمريكي: “تظل حماية القوات الأمريكية وقوات التحالف والدول الشريكة من خلال مواجهة تهديد الطائرات بدون طيار مصدر قلق بالغ في جميع أنحاء المنطقة”.

وأفاد: “شركاؤنا في المملكة العربية السعودية يشاركوننا هذا القلق، ونحن معًا نبني على التدريب السابق لتطوير قدرة فعالة وتعاونية لحماية مصالحنا المشتركة.”

وأضاف أن AFCENT الأمريكية تعمل بشكل وثيق مع الدول الشريكة لضمان أمن واستقرار المجال الجوي الإقليمي.

وكانت وكالة الأنباء السعودية واس قد أكدت الإثنين الماضي انطلاق أعمال التخطيط لتمرين الدفاع الجوي الصاروخي السعودي- الأمريكي الذي يهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وذكرت أنه تم “عقد أعمال مؤتمر التخطيط لتمرين الدفاع الجوي الصاروخي المشترك، في مركز عمليات القوات الجوية، بقاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط (وسط الرياض) بين مختصين من القوات الجوية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات المشتركة والقوات الجوية الأمريكية، منذ الخميس الماضي”.

واكتفت الوكالة بالقول إن “التمرين يهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة عبر محاكاة التهديدات الجوية المحتملة”.

وجاء التمرين الأمريكي السعودي في الوقت الذي تواصل فيه جماعة الحوثي هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية ضد مواقع سعودية، في ظل دعوات دولية وأممية لوقف إطلاق النار وحل الأزمة اليمنية بشكل شامل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق