أخبار محليةمجتمع

مياه الأمطار تغرق مقبرة الحمراء في منطقة “مذبح” غربي صنعاء

يمن مونيتور – صنعاء – خاص

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، بأضرار بالغة في مقبرة الحمراء الواقعة في حي منطقة مذبح غربي العاصمة.

وقال سكان، لـ”يمن مونيتور”، إن سيول الأمطار تسببت بتهجم عدد كبير من القبور وهبوط أخرى، وذلك بسبب عدم وجود حماية للمقبرة من السيول”.

وأفادوا بأن سيول الأمطار طمرت القبور ونزلت من كل جوانب وسور المقبرة بسبب عدم وجود قنوات تصريف للمياه القادمة من الأحياء السكنية الواقعة في محيطها”.

وناشد السكان الهيئة العامة الأوقاف (الواقعة تحت سيطرة الحوثيين)، بالتوجه سريعاً والتحرك وإرسال فريق ميداني للاطلاع على المشكلة عن قرب وإرسال سيارات خاصة لسد المنافذ التي تدخل منها السيول.

وفي وقت سابق، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعده شمالاً.

ومنذ عيد الأضحى المبارك، تشهد العديد من مناطق باليمن، أمطارا غزيرة تسببت في مصرع عدد من الأشخاص، وإلحاق أضرار بعدد من السدود والحواجز المائية والجسور والطرق، كما جُرفت العشرات من المخيمات في محافظتي الجوف ومأرب (شمالا)، فيما غمرت السيول وديان وطرقات في محافظة أبين (جنوبا).

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق