أخبار محليةتفاعل

الحكومة اليمنية: الحوثيون مستمرون في مسلسل تدمير البنية التحتية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، جماعة الحوثي المسلحة باستهداف مدرسة الثورة في جبل مراد جنوبي محافظة مأرب بصاروخ باليستي.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن حكومة بلاده تدين وتستنكر باشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، صباح اليوم، مدرسة الثورة في جبل مراد جنوب محافظة مأرب بصاروخ باليستي ايراني الصنع.

وقال إن الجماعة المسلحة مستمرة في مسلسل تدمير البنية التحتية، من مدارس ومعاهد وجامعات ومراكز صحية وطرق وجسور في مختلف المحافظات اليمنية.

وبين أن ما تقوم به ميليشيا الحوثي من استهداف ممنهج للقرى ومنازل المواطنين والبنى التحتية في مديريات محافظة مأرب، ليس سوى اعمال انتقامية بعد فشلها في تحقيق اي انجاز عسكري، والهزائم النكراء التي منيت بها مؤخرا في جبهات المديرية على أيدي الجيش والمقاومة وقبيلة مراد.

ودعا المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لإدانة هذا الاستهداف الحوثي الممنهج للاعيان المدنية والبنى التحتية بأسلحة ايرانية في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية، وإدراج مليشيا الحوثي وقيادتها ضمن قوائم الارهاب الدولية، وضمان عدم افلاتهم من العقاب

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى