أخبار محلية

الحكومة اليمنية تقر تشكيل لجان وزارية لدراسة احتياجات الجيش

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقر مجلس الوزراء اليمني، اليوم الأحد، تشكيل لجان وزارية لدراسة احتياجات ومتطلبات الجيش، والرفع إلى المجلس بتقرير متكامل للمناقشة واتخاذ اللازم.

جاء ذلك، خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، لمناقشة التقرير المقدم من وزير الدفاع محمد المقدشي، عن المستجدات الميدانية لجبهات القتال الدائرة في محافظتي مأرب والبيضاء.

وكانت قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد منعت وصول التعزيزات العسكرية للقوات الحكومية في مديرية الزاهر ال حميقان بمحافظة البيضاء، مما أدى إلى سقوطها ثانية بيد الحوثيين.

وتطرق مجلس الوزراء إلى التقدم الميداني الذي حققته جبهات مأرب، والمعارك المستمرة حاليا وسط ضد الحوثيين، إضافة إلى ما حدث في البيضاء.

وثمن المجلس تضحيات الجيش الوطني ورجال القبائل والمقاومة، في مواجهة الحوثيين ببسالة وشجاعة وبدعم وإسناد فاعل من تحالف دعم الشرعية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار 2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من 233 ألف يمني خلال السنوات الست.

كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق