أخبار محليةاقتصاد

“الحوثي” تجدد منع التداول بالعملة الجديدة فئة 1000 ريال طبعتها الحكومة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جدد البنك المركزي في صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، الأحد، الإشارة إلى منع طبعات جديدة من العملة الوطنية الصادرة عن البنك المركزي الحكومي بالعاصمة المؤقتة عدن.

ووجه البنك المركزي بصنعاء، بمنع نقل الطبعة الجديدة التي تسميها “مزورة” من فئة 1000 ريال يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف ” أ  ” والمدون عليها عام 1438هـ – 2017م.

وحدد البنك الخاضع لسيطرة الحوثيين “الحد الأعلى المسموح بنقله من العملة اليمنية القانونية مبلغ 100 ألف ريال فقط لكل شخص، ويُسمح بنقل أي مبلغ من العملات الأجنبية”.

الأسبوع الماضي، اتهم بنك صنعاء المركزي الخاضع للحوثيين، البنك المركزي في عدن، بـ”تزوير” العملة النقدية فئة 1000 ريال، من خلال طباعة نسخة مشابهة لها، وبتاريخ إصدار مماثل للفئة المتداولة بمناطق نفوذ الحوثيين، يعود إلى العام 2017.

وقال البيان، إن “البنك المركزي في عدن بدأ، مؤخراً، بالضخ من العملة الجديدة التي تشابه فئة 1000 المتداولة بصنعاء، وذلك في مدينتي عدن والمكلا، لما يقارب (60) مليار ريال، من أصل (400) مليار، وصلت مؤخراً إلى ميناءي عدن والمكلا”.

وذكر بنك صنعاء أن ورقة الـ1000 ريال المتداولة حاليا في مناطق نفوذ الحوثيين يبدأ رقمها التسلسلي بحرف (أ)، لافتا إلى أن أي عملة مشابهة مدون عليها تاريخ إصدار مشابه ورقمها التسلسلي يبدأ بحرف آخر غير (أ) هي مزورة ويمنع التعامل بها أو حيازتها أو نقلها.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق