أخبار محليةرياضة

منتخب اليمن في مهمة صعبة.. هل يفشل أحلام الأخضر السعودي؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

تعهد مدرب منتخبا الوطني الأول لكرة القدم، أحمد علي قاسم، بتقديم مستوى أفضل وجيد خلال المباراة المرتقبة مع المنتخب السعودي.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، قبيل مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب السعودية المستضيف في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأكد قاسم “جاهزية المنتخب للمباراة، التي ستقام مساء اليوم السبت، وأن يقدم مباراة كبيرة ويكون ند قوي للأخضر السعودي”.

وأضاف: “لكل مباراة ظروفها ونسعى في مباراة الغد لتقديم مستوى أفضل مما قدمناه في مباراة الذهاب رغم علمنا بصعوبة المباراة”.

وتابع: “المنتخب السعودي هو متصدر المجموعة ويسعى جاهداً للتأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة وهذا ليس بغريب عنه”.

وأشار قاسم لثقته بلاعبي منتخبنا الوطني وأن بإمكانهم تقديم شيء في مباراة اليوم، والنتيجة متروكة لما سيقدمه اللاعبين في الملعب”.

واختتم حديثه لوسائل الإعلام قائلاً: “نسعى لتقديم المستوى الأفضل تكريماً للمدرب المنتخب الراحل سامي نعاش الذي بذل جهود كبيره، وأملنا كبير في تحقيق نتيجة إيجابية”.

من جانبه يتطلع الأخضر السعودي إلى الظفر بالنقاط الثلاث أمام منتخب اليمن بحثاً عن مواصلة الحضور في الصدارة لخطف بطاقة التأهل نحو المرحلة الأخيرة والحاسمة التي سيعمل فيها الأخضر السعودي جاهداً على بلوغ المونديال للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه.

وتاريخياً التقى المنتخب السعودي بنظيره اليمني في 19 مواجهة عبر مختلف المسابقات والبطولات، حيث كان للأخضر السعودي نصيب الأسد في تحقيق الانتصارات وذلك في 17 مواجهة مقابل التعادل في مباراتين وغياب تام لأي انتصار يمني.

وكانت أولى المواجهات التي جمعت بين الأخضر السعودي ونظيره منتخب اليمن في دورة الألعاب العربية 1985 وحينها كسب المنتخب السعودي المباراة بهدفين دون رد، فيما كانت آخر المواجهات التي جمعت بين المنتخبين في أغسطس (آب) 2019 بذات التصفيات الحالية والتي انتهت بالتعادل 2-2 وأقيمت في العاصمة البحرينية المنامة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق