أخبار محليةالأخبار الرئيسية

القوات المشتركة للتحالف تحتفل بالعيد الـ31 للوحدة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

احتفت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، بالذكرى الـ 31 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو.

شارك في الاحتفال نائب قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اللواء طيار ركن عبدالله الغامدي، وعدد من قيادات القوات المشتركة ورئيس خلية التنسيق والارتباط اللواء سمير الصبري.

وتقدم اللواء الغامدي، باسم قيادة القوات المشتركة، بأطيب التمنيات للقيادة السياسية والحكومة والشعب في اليمن بمناسبة العيد الوطني الـ 31 لقيام الجمهورية اليمنية 22 مايو، متمنيا لليمن أن يظل دوما موحدا بجهود أبنائه.

من جانبه عبر اللواء الصبري، عن تقدير اليمن للمملكة العربية السعودية ومساندتها للشرعية في معركة استعادة الجمهورية والقضاء على المشروع الفارسي الذي يهدد اليمن والمنطقة (في إشارة للمعارك الدائرة ضد الحوثيين)”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق