أخبار محلية

ائتلاف إغاثي: تضرر أكثر من 500 خيمة للنازحين جراء الأمطار في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن ائتلاف صنعاء للإغاثة والتنمية، الخميس، تضرر مئات الخيام الخاصة بالنازحين جراء الأمطار الغزيرة في محافظة مأر شرقي اليمن.

وقال الائتلاف في بيان له، وصل “يمن مونيتور” نسخة منه، إن الأمطار التي سقطت خلال اليومين الماضيين أدت إلى تهالك 512 خيمة في مخيم السويداء للنازحين بمأرب”.

وأضاف أن الأمطار تسببت في تلف المواد الغذائية، وغرق أدوات الإيواء من الفرش والبطانيات في هذه الخيام، المهترئة والممزقة التي لم تقيهم من الأمطار.

ولفت إلى إصابة عشرات الأطفال بالزكام جراء الأمطار؛ فضلا عن رصد أكثر من 600 حالة ضعف بين النساء والأطفال جراء الأمطار في المخيم، بالإضافة إلى رصد طفح 15 بيارة، ما قد يؤدي إلى تداعيات إنسانية وصحية على النازحين.

ودعا الائتلاف المحلي، شركاء العمل الإنساني إلى التدخل العاجل للتخفيف من معاناة أكثر من 1800 أسرة نازحة في هذا المخيم.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النزوح (حكومية) في محافظة مأرب، قد وجهت تحذيرات عاجلة للقاطنين في المخيمات القريبة من مجاري السيول والأمطار.

وقالت في بيان لها، الثلاثاء الماضي، إنها تلقت تحذيراً من الأرصاد الجوية يفيد بحالة عدم استقرار مع توقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة في المحافظة.

وحسب الحكومة اليمنية فيوجد في محافظة مأرب قرابة مليوني نازح، لجأوا إلى المحافظة هرباً من مناطق الاشتباك وخوفاً من قمع جماعة الحوثي المسلحة التي سيطرت على معظم المحافظات ذات الكثافة السكانية شمالي البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق