رياضة

قرعة كأس العرب 2021 تضع اليمن في مجموعة قوية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وضعت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العرب العاشرة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، منتخب اليمن في المجموعة الثانية التي تضم (تونس – الإمارات – سوريا – الفائز من مواجهة موريتانيا واليمن).

ويستوجب على منتخب اليمن تجاوز عقبة المنتخب الموريتاني في الدور التمهيدي للبطولة، التي ستقام نهائياتها في قطر خلال الفترة 1 – 18 ديسمبر المقبل، وذلك بتنظيم مشترك بين الفيفا والاتحاد العربي لأول مرة والتي تعد بروفة لاستضافة قطر لبطولة كاس العالم 2022 أواخر العام المقبل.

وسيشارك في نهائيات البطولة 16 منتخبا، تم توزيعها على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي بطل كل مجموعة ووصيفه.

وتم تحديد مواجهات الدور التمهيدي للبطولة وفقاً لتصنيف المنتخبات الأخير الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أوائل شهر أبريل الجاري ووفقاً لنظام البطولة

فإن المنتخبات التسعة الأعلى في التصنيف تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات وهي منتخبات قطر والعرق وتونس والإمارات وسوريا والمغرب والسعودية والجزائر

ومصر، فيما تخوض المنتخبات الأربعة عشر الأخرى مباريات الدور التمهيدي الذي يقام من مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب والذي سيواجه فيه منتخب اليمن نظيره الموريتاني.

وأجريت مساء اليوم قرعة النسخة العاشرة من البطولة والتي أسفرت عن مواجهات قوية.

وتضمت المجموعة الأولى قطر بصفتها البلد المنظم إلى جانب منتخبات العراق والمتأهل من مباراة عُمان والصومال، وكذلك المتأهل من مباراة الكويت والبحرين.

أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات تونس والإمارات وسوريا والفائز من مباراة موريتانيا واليمن، في حين جاءت منتخبات المغرب والسعودية بالمجموعة الثالثة إلى جانب الفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان والفائز كذلك من مباراة فلسطين وجزر القمر.

وفي المجموعة الرابعة تجددت المواجهة بين منتخبي الجزائر ومصر والفائز من موقعة لبنان وجيبوتي، إضافة إلى المتأهل من مباراة ليبيا والسودان.

فيما ستكون مباريات الدور التمهيدي كالتالي: عمان × الصومال، لبنان × جيبوتي، الأردن × جنوب السودان، البحرين × الكويت، موريتانيا × اليمن، فلسطين × جزر القمر، ليبيا × السودان.

ويشارك في البطولة 23 منتخباً من المنطقة العربية، سيجري توزيع 16 منتخباً بعد التصفيات التمهيدية إلى أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، على أن يتأهل إلى الدور ربع النهائي أول منتخبين من كل مجموعة.

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق