أخبار محلية

“شركة حضرموت” للكهرباء تعلن إيقاف خدماتها

يمن مونيتور – خالد سعيد

أعلنت شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية، عن إيقاف خدماتها عن منطقة الحرشيات، بساحل حضرموت، اعتباراً من يوم الخميس القادم.

وقالت شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية، في رسالة موجهه إلى مدير عام كهرباء ساحل حضرموت، حصل “يمن مونيتور”، على نسخة منها، “إن هذا القرار جاء إلى إنهاء التعاقد بين الشركة والسلطة المحلية بالمحافظة، الذي ينتهي في إبريل من العام الماضي 2020م”.

وأضافت، أنه منذ ذلك التاريخ لم يعد بين الشركة والسلطة المحلية أي تعاقد، ولكن تعاوناً وتقديراً لوضع الكهرباء في المحافظة .

وأشارت، إلى أنه تم مخاطبة قيادة السلطة المحلية وقيادة كهرباء ساحل المحافظة، بضرورة توقيع العقد والتزامات أخرى مالية وفنية، ولكن لا مستجاب لذلك، ما أدى إلى انهيار المحطة وتوقف مولداتها تباعاً، وهو ما لم يلاقي أي رد فعل إيجابي.

وذكرت أن موعد فصل المحطة عن شبكة المؤسسة العامة للكهرباء ـ ساحل حضرموت، سيكون من الساعة الثانية عشر منتصف الليل يوم 22 / 4 / 2021م.

وقبل أيام، أعلن محافظ حضرموت، أن المحافظة ستشهد حلولاً عاجلة وتحسن قريب في خدمة التيار الكهربائي.

وتعاني مديريات ساحل محافظة حضرموت، من انقطاع متكرر لخدمة التيار الكهربائي، والذي يصل ساعتين طفي مقابل ساعتين لصي، الأمر الذي أثار مشاعر المواطنين وخصوصاً في شهر رمضان المبارك، ودخول فصل الصيف الذي  يشهد ارتفاع في درجات الحرارة ورطوبة كبيرة.

وقبل دخول شهر رمضان المبارك، خرجت المظاهرات والاحتجاجات المنددة، بتدهور خدمة التيار الكهربائي في مديريات ساحل حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق