أخبار محليةصحافة

صحيفة إماراتية: المجتمع الدولي مطالب بتحرك عاجل لوقف الإرهاب الحوثي في اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم السبت، إن التصعيد العسكري المستمر من قبل الميليشيات الحوثية مؤشر واضح على رفضها الصريح لجهود السلام.

وأكدت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنون “التمادي الحوثي بالمراوغة والإرهاب” أن كل الدلائل تشير إلى عدم وجود رغبة لدى هذه الجماعة في التهدئة، أو إيجاد حل سياسي شامل ” .

ولفتت الصحيفة إلى أن الحوثي لا يزال يراهن قولا وفعلا للحيلولة دون انطلاق عملية السلام بانتهاج سياسة الابتزاز والمماطلة بالسلام الكاذب، واللجوء إلى العنف والمجازر الدموية الشنيعة.

وأفاد أن المسؤوليات القانونية والأخلاقية الواقعة على المجتمع الدولي تجاه اليمن وشعبه تفرض التحرك العاجل لتحقيق سلام عادل ومستدام يضمن إنهاء الانقلاب الحوثي ورفع المعاناة عن الشعب اليمني، الذي أرهق من كذب الحوثيين ومن ممارساتهم في إطالة أمد الحرب.

واعتبرت أن ما يحدث اليوم في اليمن من تداعيات سياسية واجتماعية واقتصادية، نتيجة الانقلاب الذي قامت به الميليشيا، لم يعد شأنا يمنيا داخليا، بل أصبح شأنا إقليميا ودوليا، إذ أن الميليشيا تواصل العبث باقتصاد البلد، وتتمادى في الأعمال الإرهابية التخريبية ضد المنشآت السعودية الحيوية، التي لا تستهدف المقدرات الوطنية للمملكة فقط، وإنما عصب الاقتصاد العالمي، وبذلك فهي تعد تهديدا للسلم والأمن الإقليمي والدولي وتنذر بنتائج كارثية إن لم يتم تداركها.

وأشارت ” البيان” في ختام افتتاحيتها إلى أن مبادرة السعودية في إحلال السلام في اليمن التي تنسجم وتتماشى إلى أبعد الحدود مع جهود الأمم المتحدة الخاصة في اليمن، كشفت للعالم زيف طرح الحوثيين وإفلاسهم السياسي والأخلاقي، فهم لا يجيدون إلا لغة الحرب، ولعل إصرار الميليشيا الكبير على رفض جميع الجهود السياسية الرامية لحل الأزمة اليمنية سلميا، جاء ليؤكد للجميع أنهم أداة تخريبية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى