أخبار محليةفنون

السفير اليمني في موسكو يدشن معرضاً مصوراً لتسليط الضوء على الأزمة الإنسانية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

دشّن السفير اليمني لدى روسيا أحمد الوحيشي مساء الخميس في مبنى سفارة اليمن في موسكو معرضا للصور الفوتوغرافية يلقي الضوء على الأزمة الإنسانية في البلاد.

وقال رئيس الدبلوماسية اليمنية في روسيا في مراسم افتتاح المعرض “إن ستة أعوام ماضية شهدت حصار الأحياء السكنية والقرى والمدن والمحافظات بكاملها. ويمكن مشاهدة أبعاد الكارثة التي تعاني منها بلادنا من خلال الاطلاع على معرض الصور الفوتوغرافية الذي أقامته السفارة”.

وقالت وكالة الأنباء الروسية (تاس) إن الوحيشي نقل لزوار المعرض الرسالة التي بعث بها الرئيس عبد ربه منصور هادي، والتي أشارت إلى أن القيادة السياسية تؤيد الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي في سبيل إعادة السلام إلى اليمن على الرغم من عدم استقرار عمل المؤسسات الحكومية على خلفية الأزمة السياسية العسكرية.

ويضم المعرض قسم “الجرائم ضد السكان المسالمين”، قسم “القضاء على المدارس والبنية التحتية في المدن”، قسم “المخاطر العسكرية”.

ووجهت السفارة دعوة حضور المعرض إلى طلاب جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية (مغيمو).

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق