أخبار محلية

إصابة خمس نساء إثر قصف صاروخي حوثي على مخيمات النازحين في مأرب

يمن مونتيور/ قسم الأخبار

أصيبت خمس نساء بجروح متفاوتة، اليوم الثلاثاء، في قصف صاروخي للحوثيين استهدف مخيمات النازحين غربي محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن).

وقال بيان للوحدة التنفيذية للنازحين (حكومية)، “إن 5 نساء أصيبت بجروح متفاوتة جراء استهداف الحوثيين بقذائف المدفعية لمخيمات النازحين غربي مأرب”.

وأفاد البيان، بأن القصف المدفعي الحوثي أدى لاحتراق وتضرر 27 منزلا متنقلا (خيام) و18 خزان مياه.

ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة للتحرك العاجل وإيقاف الاعتداءات الحوثية وحماية النازحين وإدانة تلك الانتهاكات.

وجاء القصف الحوثي، بالتزامن مع إعلان السعودية، عن مبادرة بلاده لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار من جانب واحد، وبدء مشاورات برعاية أممية، معربا عن أمله في استجابة الحوثيين “صونا للدماء اليمنية”.

على الصعيد، قالت “هيومن رايتس ووتش” إن قوات الحوثي تطلق عشوائيا قذائف مدفعية وصواريخ على مناطق مكتظة بالسكان في محافظة مأرب اليمنية منذ فبراير/شباط 2021، ما يسبب نزوحا جماعيا ويفاقم الأزمة الإنسانية”.

ودعت المنظمة الدولية، الحوثيين إلى وقف الهجمات غير القانونية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المدنيين المحاصرين بسبب القتال.

واحتدمت المعارك خلال الأسابيع القليلة الماضية، بين الجيش اليمني المدعوم من التحالف، والمسلحين الحوثيين المدعومين من إيران، في جبهات، الجوف، ومأرب، وتعز، وحجة، وسط تقدم ملحوظ للجيش وخسائر كبيرة للحوثيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق