أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يشكّل منطقة أمنية جديدة في منطقة “الكدحة” غربي تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قيادة محور تعز والأجهزة الأمنية بالمحافظة، اليوم السبت، إنشاء منطقة أمنية في المساحات التي تم تحريرها من الحوثين بالريف الغربي لتعز.

وخلال تدشين المنطقة الأمنية، في منطقة الكدحة بحضور قائد المحور ومدير شرطة تعز، باشرت الأجهزة الأمنية ومراكز الشرطة أعمالها في ضبط الأمن وتنظيم دوريات أمنية بهدف حفظ الأمن في المناطق المحررة بموجب الخطة الأمنية المقرة.

وكانت قوات الشرطة العسكرية قد انتشرت في وقت سابق في عدد من المواقع والمناطق التي تم تحريرها في ريف تعز، لتعزيز التكامل بين قوات الجيش والأمن والمضي في عملية التحرير الشامل.

وحققت قوات الجيش اليمني، تقدما في مواقع كانت تحت قبضة الحوثيين بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وقالت المركز الإعلامي للجيش اليمني، إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على جبل القرقرة في الريف الغربي لمحافظة تعز بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين.

وأشار المركز إلى أن هذا التقدم جاء غداة السيطرة على جبل الزهيب وأجزاء من جبل العرف في مديرية مقبنة، مؤكدة سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وأن المعارك لا تزال مستمرة بين الطرفين في المديرية ذاتها “وباتت قوات الجيش قريبة من منطقة البرح”.

يذكر أن القوات الحكومية بدأت عملية عسكرية في الريف الغربي لتعز منذ نحو أسبوعين، وحققت تقدما في مناطق عدة بمديريات المعافر وحبشي ومقبنة والبرح.

وتسيطر القوات الحكومية على مدينة تعز، فيما يسيطر الحوثيون على أجزاء من أطراف المدينة ويفرضون عليها حصارا منذ نحو 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق