أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يشن عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في حجة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شنت قوات الجيش الوطني اليمني، عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين سيطرت خلالها على عدد من القرى في محافظة حَجّة شمال غربي اليمن.

وقالت المركز الإعلامي للجيش اليمني، إن “قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تحالف دعم الشرعية شنت هجوماً مباغتاً على مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وتحرر مناطق واسعة في مديرية عبس بمحافظة حجه”.

وقال بيان صادر عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى حسين صلاح إن” قوات الجيش نفذت عملية  هجومية مباغتة أسفرت عن تحرير أكثر من عشر قرى تابعة لعزلة بني حسن في مديرية عبس”.

وأضاف أن ” قوات الجيش نجحت في فصل الجبهة الجنوبية عن الجبهة الشمالية والشرقية ؛ وهو قطع الخط الرابط بين مديرية مستبأ وعزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس”.

وتوعد صلاح “الحوثيين بمفاجآت عدة وعمليات عسكرية مستمرة، مؤكدا  أن هذه العملية تأتي استباقا لنية مليشيا الحوثي شن هجوم مباغت على مواقع قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة”.

وحسب المصادر، فإن قوات الجيش سيطرت على قرى في مديرية عَبْس الساحلية بعد معارك عنيفة مع الحوثيين، كما شنت هجوما على مواقع للحوثيين في مديرية مستبا

كما تمكنت العديد من القرى، من بينها” قرى العكاشية، الجرف، الكلفود، الحمراء، الشبكة، المعصار ، الظهر، وشعب الدوش، في مديرية عبس، وباتت تقترب من مركز المديرية”.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تستمر فيه المعارك بين الجانبين في محافظتي مأرب وتعز، في حين أعلنت الخارجية الأميركية أن مبعوثها لليمن حقق بعض التقدم في المشاورات السياسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق