أخبار محلية

الجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة في تعز ويحقق تقدماً كبيراً غرب وشرق المدينة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني بمحافظة تعز (وسط البلاد)، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جبهة مقبنة غرب المحافظة، فيما حققت تقدماً كبيراً في الجبهة الشرقية والغربية من المدنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن قائد جبهة مقبنة حميد الخليدي، قوله إن “أن أفراد من الجيش الوطني اسقطوا طائرة مسيرة للمليشيات الحوثية كانت تحوم فوق المواقع التي تم تحريرها خلال اليومين الماضيين”.

وأضاف الخليدي” أن المواجهات مستمرة مع عناصر المليشيات ويجري مطاردتها وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات العسكرية”.

والخميس، ـعلنت قوات الجيش عن تحرير مواقع جديدة، في جبهات المحور الغربي والشرقي للمدينة.

وذكر موقع “سبتمر نت” التابع للجيش نقلاً عن مصدر عسكري قوله، “إن قوات الجیش الوطني استكملت خلال الساعات الماضية تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي، بعد تحرير كامل منطقتي القوز، والأشروح”.

ولفت إلى أن المعارك تدور في الأثناء في آخر تبة تقع بين مديريتي جبل حبشي، ومقبن،  لافتاً إلى استمرار قوات الجيش في التقدم حتى تحريرها.

وأوضح “إن قوات الجيش الوطني في تعز بات يفصلها حوالي خمسة كيلو مترات عن القوات المشتركة في الساحل الغربي (قوات يمنية مدعومة اماراتيا)”.

وأضاف المصدر لم يتبق أمام قوات الجیش في مديرية “مقبنة” سوى منطقتي العرض، والحناية، وفي حال تحريرها ستلتحم القوات في غرب تعز، مع جبهة الوازعية، والساحل الغربي.

وفي الجبهة الشمالية الشرقية للمدينة، أكد المصدر العسكري، تقدم قوات الجیش الوطني إلى فرزة صنعاء، والمؤسسة الاقتصادية والعيسائي، وتأمين شارع ومستشفى الحمد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق