أخبار محليةالأخبار الرئيسية

منظمة حقوقية تطالب سلطات حضرموت اليمنية بالإفراج عن الموقوفين من المحتجين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالبت منظمة سام للحقوق والحريات محافظ حضرموت (شرقي) فرج البحسني، بإطلاق سراح كافة الموقوفين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت في وقت سابق من اليوم الخميس  أمام ديوان المحافظة.

ودعت المنظمة في بيانٍ لها، إلى “التحلي بسياسة ضبط النفس، وتمكين المتظاهرين من حقوقهم الأساسية التي كفلها القانون اليمني والدولي على حد سواء في التعبير عن الرأي وإقامة التجمعات السلمية دون تقييد أو ملاحقة أو ترهيب”.

وشددت على المطالب المشروعة والمحقة التي يطالب بها المتظاهرون. كما دعت السلطات إلى ضرورة الالتفات لمعاناة المدنين والعمل على حل المشكلات الأساسية بدلا من استخدام سياسة الاعتقال والاعتداء.

واعتقلت قوات أمنية حضرموت، مشاركين بينهم صحفيين في الوقفة الاحتجاجية التي تنظم كل اليوم الخميس.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا عاصمة المحافظة اعتقلت قرابة “20”، شخصاً من المحتجين السلميين.

وأشار إلى من بين المعتقلين مراسلي قنوات فضائية، مؤكدا في الوقت ذاته أنه تم منع الوقفة الاحتجاجية من قبل الأجهزة الأمنية بقوة السلاح.

من جانبها أدانت الوقفة الاحتجاجية السلمية في بيان لها، حملة الاعتقالات مطالبة السلطة المحلية حضرموت بإطلاق سراح المعتقلين.

وقالت الوقفة إن حادثة الاعتقال مخالفة للقانون والدستور في البلد، محملا في الوقت ذاته السلطات مسؤولية أي  انتهاكات تطال المعتقلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق