أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تفعيل منظومة الرقابة الحدودية الجديدة بجوازات “منفذ الوديعة” الحدودي

يمن مونيتور / حضرموت/ خاص

أدخلت إدارة ميناء الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، منظومة أجهزة حديثة للإسهام بنقلة نوعية في العمل والاداء وتنظيمه بشكل متقدم للرقابة الحدودية الجديدة بالجوازات في الوديعة.

وقال عدد من العاملين في الميناء البري، لـ”يمن مونيتور”، إن الميناء يشهد ترتيبات نهائية لعملية تطوير العمل وتحسينه  في مكتب الجوازات بالميناء من خلال الدخال منظومة أجهزة على منظومة الرقابة الحدودية حيث ستساعد على نقلة نوعية في العمل والاداء وتنظيم العمل بشكل الأفضل.

وأكدوا بان الترتيبات التي يشرف عليها مطلق الصيعري مدير عام ميناء الوديعة تهدف إلى تحسين شعور المسافرين في أداء وعمل موظفي الجوازات بالإضافة إلى تفادي أي عملية لأو قصور في النظام أو تعامل الموظفين مع المسافرين.

وأفادوا بأنه تم رفد المنظومة بثلاث كرفانات جديدة وتشغيل 16 محطة عمل تعمل بمنظومة الرقابة الحدودية بنسختها الجديدة بعد ان كان مكاتب الجوازات في المنفذ يعمل بمنظومة قديمة.

كما تم ربط المنظومة الجديدة بمنظومة طاقة شمسية مستقلة تشتغل على مدار الساعة وربط العمل الآلي لجوازات بالمركز الرئيسي في للمصلحة ويتم حاليا تدريب موظفي جوازات المنفذ على كيفية ادخال ومعالجة بيانات المسافرين والتعامل معهم بالبصمة وصورة.

ويقع منفذ الوديعة في محافظة حضرموت (شرق)، ومحافظة شرورة، جنوبي السعودية، ويُعد الشريان البري الوحيد لليمنيين إلى المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق