أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل عشرات الحوثيين إثر تواصل المعارك في محافظة مأرب شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل العشرات من المسلحين الحوثيين بنيران الجيش اليمني خلال الساعات الـ24 الماضية في المعارك المتواصلة في منذ أكثر من شهر في محافظة مأرب شرقي اليمن,

وأفاد بيان مقتضب للمركز الإعلامي للجيش اليمني الثلاثاء، أن “8 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم قيادي ميداني، قتلوا فيما جُرح 4 آخرون”.

وأضاف أن “هؤلاء سقطوا في كمين محكم لأفراد الجيش الوطني في منطقة محزام ماس، شمال غربي محافظة مأرب”، دون تفاصيل أخرى.

وفي قت سابق اليوم، أوضح لقي قتل 30 حوثياً، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة المشجح غربي مأرب.

وقال المركز نقلاً عن مصدر عسكري، “إن أبطال الجيش والمقاومة سحقوا مجاميع حوثية حاولت صباح اليوم، الهجوم على مواقع عسكرية في جبهة المشجح”.

وأكد المصدر “مقتل ما لا يقل عن 30 حوثياً وعدد من الجرحى، فيما لاذ من تبقى من العناصر المهاجمة بالفرار”.

وأوضح أن “مدفعية الجيش استهدفت مصادر نيران في ذات الجبهة وتمكنت من إخمادها، ودمّرت مخزن أسلحة في محيط الجبهة، كما دمّرت أطقم كانت في طريقها لتعزيز المليشيات ومقتل وجرح كل من كانوا على متنها”.

على الصعيد، دمر طيران تحالف دعم الشرعية، بعدة غارات جوية عربات عسكرية تقل إمدادات عسكرية وبشرية للحوثيين في مناطق متفرقة من جبهة مأرب.

وصعدت مليشيات الحوثي من هجماتها العسكرية في محافظتي مأرب والجوف بهدف السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط، والتي تعد آخر وأهم معاقل الشرعية شمال اليمن.

وأدى التصعيد، الذي بدأ منذ حوالي أسبوع، إلى مقتل المئات من عناصر الحوثي، بحسب ما تنشره وسائل الإعلام الحوثي.

ويعاني اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق