أخبار محليةصحافة

أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص

أبرزت الصحف الخليجية، اليوم الإثنين، العديد من القضايا في الشأن اليمني على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

وتحت عنوان “الحوثيون ليسوا حمائم سلام.. !”نشرت صحيفة “عكاظ” السعودية مقالا للكاتب “محمد الساعد” أفاد فيه  أن الكثير من العاطفيين يظن أن الحروب هي تلك التي يشاهدونها في المسلسلات البدوية، شيخ يقود عشيرته ويغير على العرب اللي حولهم، راكبا خيله ممتشقا رمحه ثم يكتسح مناطقهم، وأخيرا يأخذ حلالهم ويشرب مياههم. حرب يعتقدون أنها لا تنتهي إلا برفع الراية البيضاء وإعلان الاستسلام.

وأضاف أن السعودية في الحرب على التنظيم الحوثي الإرهابي حققت مكاسب عديدة، لعلنا نُذكر ببعضها لنؤكد أن هناك حربا كسبتها الرياض رغم كل الدعاية التي تروج لها بثور الإعلام اليساري والإيراني لصرف النظر عن أعمال الحوثيين الإرهابية، وتحويلها لقضية إنسانية.

وتابع: أن أول المكاسب السعودية: إخراج الإيرانيين من البحر الأحمر وهذا شكل ضربة قاصمة للفرس الجدد الذين حلموا ذات يوم أن يكون البحر الأحمر منفذا لطموحاتهم العسكرية في شرق أفريقيا، والذي استخدموه كجسر بين خليج عدن والصومال وسودان البشير، بالإضافة إلى تهديد الملاحة وخطوط إمداد الطاقة.

ثانيا: تنظيف جزر حنيش اليمنية من قواعد الحرس الثوري التي استغلت كمنصة لتهريب السلاح والمخدرات للسعودية.

ثالثا: تدمير مخازن السلاح التي جمعت على طول الحدود السعودية مع اليمن من قبل دول وجماعات كانت تنوي اختراق حدود المملكة وإعلان «ثورة» مزعومة في جنوب البلاد كما فعلوا في بني غازي الليبية.

رابعا: الحفاظ على الحكومة الشرعية في صنعاء التي كاد الحوثيون يقضون عليها، لتكون حكومة هادي مرجعية الحل وعمود استقرار اليمن، والعمل معها تحت مظلة الأمم المتحدة وبتفويض منها.

إذن هناك الكثير من الانتصارات التي تحققت على الأرض لصالح المملكة والشرعية اليمنية، وسيلحقها الكثير من العمل السياسي والدبلوماسي والإعلامي، فلا اليمنيون هربوا من بلادهم وركبوا البحر لأن هناك قضية إنسانية كما فعل السوريون والليبيون، ولا الحوثيون حمائم سلام كما يتم طلاؤهم في مكاتب السياسيين اليساريين الغربيين لكي يتغير تصنيفهم من إرهابيين إلى مفاوضين.

من جانبها سلطت صحيفة “البيان” الإماراتية الضوء  على إعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس أنه دمر مجدداً طائرتين مسيرتين مفخختين، أطلقهما الحوثيون باتجاه خميس مشيط في جنوبي المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الميليشيا الانقلابية تنفذ أجندة الحرس الثوري الإيراني.

وقال الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي إن ميليشيا الحوثي الانقلابية تنفذ أجندة إيران وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية إننا «مستمرون في التعامل مع الحوثيين منظمة إرهابية»، مشيراً إلى أن «هناك تصعيداً من قبلهم بمحاولات استهداف أهداف مدنية».

وأشار إلى أن «ميليشيا الحوثي تقوم بحرب وكالة نيابة عن النظام الإيراني وتنفذ مخططات جنرالات طهران».

وشدد المالكي أن التحالف ملتزم القوانين الدولية، إلا أن ذلك لا يمنعه من الرد على الميليشيا على أرض الواقع.

وتأتي تصريحات المالكي بعد إعلان التحالف اعتراض مسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق