أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الكويت تتهم “الحوثي” بتهديد أمن المنطقة وتقويض جهود إنهاء الحرب في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الاخبار

اتهمت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي المسلحة، بتقويض الجهود الدولية الساعية إلى حل سياسي ينهي الصراع الدائر

وقالت الوزارة، في بيان، نشرته على حسابها في “تويتر” إن “استمرار هجمات الحوثيين على السعودية يمثل تصعيدا خطيرا يهدد أمن المملكة واستقرار المنطقة”.

وأضافت أن “مواصلة هذه الأعمال الإرهابية والإصرار عليها يمثل تصعيدا خطيرا، وتحديا سافرا للقانون الدولي والإنساني وتقويضا للجهود الدولية الساعية إلى حل سياسي ينهي الصراع الدائر”.

وأعربت عن وقوفها إلى جانب السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ودعت الخارجية الكويتية، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى “القيام بواجباته في حفظ الأمن والسلم الدوليين”.

ومساء الخميس، أبلغت السعودية، مجلس الأمن الدولي، في رسالة، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من “الهجمات الإرهابية” لجماعة الحوثي، حسب وكالة الأنباء الرسمية بالمملكة.

ويوم الأربعاء 10 فبراير/شباط استهدف الحوثيون طار أبها بأربع طائرات مسيرة “مفخخة” أدى إلى حريق في طائرة مدنية تم السيطرة عليه، وقال التحالف إن الهجوم: تم بنسخة من طائرة أبابيل تي إيرانية الصنع.

وحسب إحصاء “يمن مونيتور” فقد شن الحوثيون تسع هجمات منفصلة منذ السادس من فبراير/شباط وحتى يوم الخميس 11 فبراير/شباط ب (13) طائرة مسيرة مفخخة، وصاروخ باليستي واحد.

يشن الحوثيون بشكل يومي هجمات على أراضي المملكة العربية السعودية، منذ أن أعلنت الإدارة الأمريكية إنهاء دعمها للعمليات الهجومية في اليمن، وإخراج “الحوثيين” من قائمة الإرهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق