أخبار محليةالأخبار الرئيسيةمجتمع

نقابة المعلمين بحضرموت تعلن الاضراب الكلي ابتداءً من الإثنين المقبل

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت نقابة المعلمين والتربويين  في محافظة حضرموت اليمنية، التوقف الكلي لمنتسبيها عن العمل ابتداء من يوم الإثنين القادم لعدم تجاوب السلطة المحلية مع مطالبهم.

وأبلغ بيان صادر عن النقابة، وصل “يمن مونيتور: نسخة منه، منتسبي القطاع التربوي والتعليمي، التوقف الكلي عن العمل، ابتداء من يوم الإثنين لعدم تجاوب السلطة المحلية مع مطالبهم.

وقال البيان: النقابة استنفدت كافة وسائل المفاوضات المسبقة وانقضاء كافة الخطوات القانونية بإضرابات متكررة،  كان آخرها الإضراب الجزئي الذي نفذ في نطاق جغرافي للمحافظات عبر الأطر النقابية الجنوبية.

وأشار إلى أن المطالب تتمثل بحقوق موظفي القطاع الحكومي وتحسين وضعهم المعيشي من خلال ضرورة تبني الدولة هيكل أجور يتناسب مع الوضع الراهن.

وتتمثل المطالب التي جرى رفعها إلى الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم بمعالجة أوضاع المعلمين والعاملين في القطاع التربوي، وعلى رأسها سرعة هيكلة الأجور حتى تتناسب مع الوضع المعيشي الراهن، ووضع حل نهائي وحاسم لمشكلة آلاف المعلمين الذين جرى توظيفهم في الفترة ما بين 2008 و2011، إضافة إلى الإفراج عن كل ما يخص المعلمين من علاوات سنوية وتسويات وظيفية، وحسم قضية المعلمين المحالين إلى التقاعد، وصرف المستحقات المالية المتراكمة لدى الحكومة منذ سنوات مضت، ومنح المعلمين التأمين الصحي، والنظر في وضع النازحين منهم بسبب ظروف وتداعيات الحرب.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق