أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

شباب ثورة فبراير اليمنية يحتفون بالذكرى العاشرة لانطلاقها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

احتفى شباب ثورة فبراير اليمنية بمحافظة تعز وسط اليمن، بالذكرى العاشرة لثورة 11 فبراير، بإيقاد الشعلة مساء اليوم في شارع جمال وسط المدينة.

وردد المشاركون في الحفل الذي شمل إطلاق للألعاب النارية ومهرجانات فنية ورسمية، شعارات وهتافات تؤكد بمواصلة مشوار الثورة والانتصار لأهدافها واستعادة الدولة من الحوثيين.

وشارك في حفل أيقاد الشعلة حشود شعبية كبيرة عددا من قيادات السلطة المحلية إلى جانب عددا من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وكان مجلس شباب الثورة في محافظة تعز، قد نظم في قلعة القاهرة التاريخية، عصر الأربعاء، حفلا فنياً وخطابيًا بمناسبة ذكرى العاشرة الثورة، وسط حضور شعبي ورسمي كبير.

وقال المجلس في بيان له، إنإن “الاحتفال بفبراير هي دعوة متجددة للتمرد على الاستعلاء السلالي والعائلي وتحصين الوعي المجتمعي ضد حكم الفرد والحكم الاسري”.

وأشار إلى أن “الاحتفال بفبراير وتمجيد رمزيتها الوطنية هو تقوية للصف الجمهوري الخالص الصامد والمتماسك حتى اليوم رغم كل المؤامرات”.

وأوضح أن “الاحتفال بثورة فبراير والتذكير بأهدافها هو تذكير مهم بمخرجاتها وما أنجزه الحوار الوطني، لولا التآمر على الثورة والانقلاب على كل شيء.. واحراق البلاد والعباد للانتقام من ثوارها”.

وأكد أن “الاحتفال بفبراير تعزيز لآخر خطوط الدفاع عن الجمهورية والهوية في وجه توحش إمامي سلالي أعد العدة منذ نصف قرن لاستعادة عهده الرجعي البائد شمالا، ودولة مارقة استباحت واستعمرت خيرات البلاد جنوبا”.

وتحل غدٍ الخميس، الذكرى السنوية العاشرة للانطلاقة الحقيقية لثورة 11 فبراير/شباط 2011، في ظل استمرار الحرب بين قوى الشرعية والتحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق