أخبار محليةالأخبار الرئيسية

افتتاح معرض مأرب الأول للكتاب بمشاركة 20 دار نشر محلية وعربية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتتح وكيلا محافظة مأرب عبدربه مفتاح وعبدالله الباكري، الثلاثاء، معرض مأرب الأول للكتاب 2021م والذي ينظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة على مدى عشرة أيام، وبمشاركة 20 دار نشر محلية وعربية.

وطاف الوكيلان بأرجاء المعرض مطلعين على أجنحته واقسامه، واستمعا من مدير فرع الهيئة العامة للكتاب ناصر الشريف إلى شرح عن المعرض وأقسامه ومراحل التحضير والدور المشاركة والمصنفات المتنوعة التي تعرضها وتبلغ 20 ألف مصنف في مختلف العلوم الإنسانية والتطبيقية تحتوي على مليون نسخة كتاب بمعدل 50 نسخة لكل كتاب.

كما اطلعا على الجناح المخصص لتوقيع المؤلفات والإصدارات، والزوايا الخاصة بالهيئات والمؤسسات الحكومية والمدنية المشاركة لعرض إنتاجاتها وإصداراتها المختلفة، والقاعات المخصصة لإقامة الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية والفكرية المصاحبة للمعرض.

وأشادا بمستوى تنظيم المعرض وهذه التظاهرة الثقافية التي تحتضنها المحافظة لأول مرة.

وقال مفتاح “في الوقت الذي تستضيف محافظة مأرب معرضا للكتاب ولأول مرة، لاتزال مليشيا الحوثي الارهابية ومن ورائهم إيران يمارسون أعمالهم الارهابية والعدائية تجاه المحافظة واستهداف الأحياء السكنية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، بغية ترويع وقتل المدنيين والنازحين الذين تجاوز عددهم اليوم أكثر من ثلاثة ملايين نازح والذين شردتهم من قراهم ومدنهم هذه المليشيا أمام صمت المجتمع الدولي المطبق.

وكان زوار المعرض توافدوا منذ الصباح الباكر في انتظار لحظة الافتتاح، ومتنقلين بين حدائق المعرفة التي توفرها دور النشر وتعرضها على رفوف ومنصات مطبوعاتها المختلفة مبدين ارتياحهم لتنظيم هذا المعرض الذي يمثل فرصة لهم لاقتناء الكتب والمؤلفات الثقافية والتخصصية التي يحتاجونها، كما يمثل فرصة للمؤلفين والكتاب في عرضها على دور النشر وتوقيع عقود على طباعتها ونشرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق