غير مصنفمجتمع

«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوزع مستلزمات إيوائية في محافظة المهرة اليمنية

قدم «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» 2400 بطانية و100 خيمة، وزعت في مديرية «سيحوت» التابعة لمحافظة المهرة في اليمن.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
قدم «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» 2400 بطانية و100 خيمة، وزعت في مديرية «سيحوت» التابعة لمحافظة المهرة في اليمن.
يأتي ذلك ضمن برامج المساعدات الإيوائية التي خصصها المركز لإغاثة المحافظات اليمنية المتضررة من إعصاري «تشابلا» و«ميغ»، بإشراف مباشر من المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز «عبدالله الربيعة».
ووُزعت المساعدات في مناطق رخوت، عتاب، حي الشعب، حي الصيادين، قلاو، حي 14 اكتوبر، حي السلام، محيسو، بالإضافة إلى منطقة خطر، بحضور مسؤولي المناطق والمحافظات المستهدفة.
يذكر أن المركز خصص برامج إيوائية وغذائية لمحافظات حضرموت وهي شبوة، المكلا، والمهرة، وفق الاحتياجات والأضرار التي خلفها الإعصاران.
وعلى مدار الأسابيع الماضية، واصلت عدة طائرات إغاثية سيرها المركز تحمل أطنان من المواد الإغاثية والمساعدات الإيوائية إلى سقطرى اليمنية، كان آخرها في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وأوضح «الربيعة» آنذاك أنه إنفاذا لتوجيهات الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، بتلمس حاجات الأشقاء في اليمن جراء الإعصار «تشابالا» فقد سير المركز طائرة إغاثية تحمل 10 أطنان من المواد الإغاثية الغذائية والإيوائية الأساسية التي تكفل الحياة الكريمة للأشقاء اليمنيين، بالإضافة إلى فريق مختص من المركز للإشراف على توزيع هذه المواد في سقطرى.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد أعلن في مايو/أيار الماضي عن تخصيص مليار ريال سعودي للأعمال الإغاثية في اليمن برعاية «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق