أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“العفو الدولية” تنتقد قراراً حوثياً يمنع النساء من العمل في المطاعم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

انتقدت منظمة العفو الدولية، مساء الجمعة، قرارا حوثيا يمنع النساء من العمل في المطاعم، معتبرة أياه “مخزيا وتمييزيا”.

وقالت المنظمة الحقوقية، في تغريدة عبر “تويتر”، إن “قرار السلطات الحوثية بمنع النساء من العمل في المطاعم هو مخزي وتمييزي”.

وأضافت: “نقف مع كل النساء في كفاحهن ونضالهن من أجل حقوقهن في ‎اليمن”.

والخميس، قالت مصادر محلية، إن سلطات الحوثيين، نفذت خلال اليومين الماضية، حملة مداهمة للمطاعم والمحلات التجاري، لمنع النساء من العمل في هذه المطاعم بزعم تعارضها مع “الهوية اليمنية المحافظة”.

وأشارت المصادر إلى أن جماعة الحوثي، هددت ملاك المطاعم بإغلاقها وفرض غرامات مالية باهظة في حال إعادة العاملات للعمل داخل المطاعم.

وجاء قرار منع النساء من العمل في المطاعم، بعد أيام من قرار حوثي مماثل أثار الكثير من الجدل والسخرية في أوساط الشارع اليمني، عبر منع استخدام قلاب المشورة (اللولب) في تنظيم الأسرة، ومنع بيع الواقي الذكري.

وتأتي التوجهات الحوثية الجديدة، على وقع استمرار الحرب التي كانت الجماعة سبب في اندلاعها منذ انقلابها على مؤسسات الدولة، في سبتمبر 2014 وسيطرتها على العاصمة صنعاء، واستحواذها على ايرادات وعائدات الدولة، ورفضها دفع المرتبات لأكثر من 6 أعوام.

كما تأتي في ظل وضع انساني هو الأسوأ في العالم، حيث يحتاج معظم سكان اليمن إلى مساعدات إنسانية عاجلة، إذ تشير التقارير الأممية إلى أن مجاعة وشيكة قد يشهدها اليمن هي الأسوأ منذ عقود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق