أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير يمني: 2.8 مليار دولار خسائر القطاع الرياضي في البلاد منذ بدء الحرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال وزير الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية الجديدة نايف البكري، اليوم الخميس، إن جماعة الحوثي قتلت 11 رياضيا، وتسببت بخسائر في القطاع بالبلاد بنحو 2.8 مليار دولار.

وأفاد البكري في تصريح نقلته وكالة الأناضول، بأن “جماعة الحوثي قتلت 11 رياضيا، بينهم علي السعودي، وعبد الله عارف عبد ربه، لاعبا المنتخب الوطني لكرة القدم، إضافة إلى تدمير 87 منشأة رياضية”.

وأضاف: “تسبب الحوثيون أيضا في إلحاق خسائر بالقطاع الرياضي منذ بدء الحرب، تبلغ نحو 222 مليار ريال يمني (حوالي 2.8 مليار دولار)”.

واتهم  جماعة الحوثي بـ”الاستيلاء على 6 مليارات ريال يمني (حوالي 7 ملايين دولار) من مخصصات صندوق رعاية الشباب في صنعاء ما أدى إلى فقدان 7 آلاف موظف بالقطاع الرياضي لوظائفهم”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق