أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد اليمني: سماء خالية من السحب مع رياح مثيرة للأتربة على بعض المناطق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الجمعة، أن تكون الأجواء خالية من السحب ومغبرة نسبياً على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن الطقس بارد الى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر خصوصاً على محافظات “صعدة، عمران، شرق المحويت، صنعاء، ذمار، البيضاء، وشمال اب، والضالع”.

فيما تكون الأجواء باردة على المرتفعات الجنوبية والهضاب الداخلية لمحافظات “حضرموت، شبوة، أبين، لحج، غرب الجوف، ومارب”، بينما تكون صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار وتلاشي تدريجي لظاهرة الغبار.

كما توقع “سماء خالية من السحب الى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية مع رياح معتدلة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب واتجاهاتها من شرقية الى جنوبية شرقية”.

ولفت إلى وجود سماء خالية من السحب ومغبرة نسبياً، باردة أثناء الليل والصباح الباكر مشمس نهارا وتلاشي تدريجي لظاهرة الغبار على المناطق الساحلية، الرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة.

وفي أرخبيل سقطرى، تكون الأجواء غائمة جزئياً والرياح  شمالية شرقية معتدلة تنشط احياناً تصل سرعتها الى 30 عقدة.

وحذر الأرصاد كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المزارعين والمسافرين إلى المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات  من أثار البرودة الشديدة.

ونبه القاطنين في المحافظات التي تستمر فيها تأثيرات الغبار واسع الانتشار خاصة مرضى الصدر وكبار السن والأطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار، وسائقي المركبات في  الطرق الصحراوية والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق