أخبار محليةاخترنا لكم

حوثيون يعتدون على “المعاقين” في عمران بسبب “وقفة احتجاجية”

يمن مونيتور/عمران/ خاص:

اعتدى مسلحون حوثيون على ذوي الاحتياجات الخاصة بعد تنفيذهم وقفة احتجاجية في محافظة عمران شمالي صنعاء للمطالبة بصرف النفقات الخاصة بهم لعام 2018م.

وقال عدد من أعضاء جمعية ذوي الاعاقة بمحافظة عمران لـ”يمن مونيتور”: إنهم اضطروا لعمل وقفة احتجاجية بعد إيقاف صرف نفقات العام 2018م حيث أن الجمعية لم يصرف لها ريال واحد في النصفين.

مضيفين: أصبحت الجمعية الخاصة برعاية المعاقين غارقة بالديون والالتزامات من إيجارات لمالكي المبنى واصحاب (الباصات) وغيرها، بين الحين والآخر يطالبونا بها في أقسام الشرطة، وعند تواصلنا بإدارة الصندوق يفيدوا أنها متوقفة بأوامر من الحوثيين.

وأشاروا إلى أن الاعتداء عليهم وعلى أصحاب الباصات الذين يقومون بتوصيلهم.

ولفتوا إلى أن قيادات حوثية كانوا وعدوا بتسليم مستحقاتهم خلال عشرة أيام لكن مرت حتى الآن أكثر من عشرين يوماً.

وقالوا إن الحوثيين دائماً ما يتحججون ب”وزاره المالية الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي المسلحة ويقولو اذهبوا وزارة المالية، توجهنا الى وزارة المالية بوقفة احتجاجية أفادوا لنا أننا مستقلين ماليا واداريا وتمويلنا عبر صندوق المعاقين وان الصندوق من يقوم بمتابعه الوزارة”.

وقال مسؤول في الجمعية: تجدر الاشارة إلى أن سلطة جماعة الحوثي المسلحة قامت بإلغاء نفقات النصف الثاني من العام 2016م وما يقارب 70% من نفقات العام 2017م وتم تقليص نفقات الجمعية للعام 2019 والعام 2020 بسبب أن لجنه التقييم نزلت آخر العام 2019 ، واستبعدت الإعاقات الخفيفة والمتوسطة وكذلك مرافقين الإعاقات الصعبة  تم استبعادهم من وسائل المواصلات.

وأضاف: من المفترض إذا كان هناك استبعاد لا يكون  آخر العام بل من بداية العام حتى لا يتم استئجار وسائل مواصلات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق