أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الأرصاد اليمني” يتوقع استمرار الأجواء الباردة على عدد من محافظات البلاد

مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الخميس، استمرار الأجوار الباردة على عدد من محافظات البلاد، خلال الـ24 الساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن من المتوقع أن تكون الأجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع”، وباردة نسبياً على المناطق المرتفعة من محافظات ( إب، تعز، لحج، أبين، شبوه وحضرموت).

كما توقع، أن تتأثر أجزاء من محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء، ذمار وإب” بكتلة الغبار الواسع الإنتشار خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وفي المناطق الساحلية، تشهد الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة على السواحل الشرقية والجنوبية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 20 عقدة خاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل  الغربية ومدخل باب المندب؛ مثيرة للأتربة والرمال.

وتشهد المناطق الصحراوية، بحسب المركز، أجواء جافة ومغبرة وباردة  نسبياً والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياتاً وتصل سرعتها إلى أكثر من 20 عقدة.

في أرخبيل سقطرى، من المتوقع أن يكون الطقس غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة تترواح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من تأثيرات الأجواء الباردة.

كما نبه المواطنين في المحافظات المتوقع تأثرها بموجة الغبار الواسع الإنتشار وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

وأهاب  مركز الأرصاد بمرضى الصدر وكبار السن والأطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على الصحة العامة، وكذا الاخوة المتعاملين مع الأجهزة الإلكترونية الحساسة بضرورة عمل ما من شأنه حماية اجهزتهم من أثار هذه الاتربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق