أخبار محلية

أكبر جامعة أهلية باليمن تلغي الشهادات الصادرة من فروعها الواقعة تحت سيطرة الحوثيين

يمن مونيتور/ صنعاء / خاص

أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا (كبرى الجامعات الأهلية في اليمن(، اليوم الأربعاء، إلغاء الشهادات الصادرة من فروعها الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين وعدم اعتمادها، داعية كافة الطلاب والطالبات لعدم الدراسة في هذه الفروع.

وأخلت الجامعة في الذكرى الأولى لسيطرة الحوثيين على مركزها الرئيسي بالعاصمة اليمنية صنعاء، مسؤوليتها عن المخرجات التعليمية في فروعها بصنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين من العام الدراسي الجاري.

وأكدت الجامعة في بيانها حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه، أن شهادات تلك الفروع غير معترف بها من قبل الجامعة، بعد خروج مقرها الرئيس عن سيطرتها ونقل مقرها الرئيسي إلى عدن.

وأشارت الجامعة إلى عدم مقدرة جماعة الحوثي على إصدار سجلات أكاديمية للطلبة بالنظام المعترف به، كما لا يستطيع الحوثيين إصدار أو الوصول إلى سجلات ورقية للسنوات الماضية، مبينة بأنها بصدد نشر معلومات مرتبطة بقاعدة بياناتها عن خريجيها المعترف بهم وفقاً للسجل الاكاديمي لكل طالب.

ومطلع العام الماضي، سيطرت جماعة الحوثي بقيادة القيادي صالح الشاعر، على مقر الجامعة الرئيس ومستشفاها وقامت بخطف رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان الذي لايزال مختطفاً حتى كتابة هذا الخبر، ملفقه له عشرات التهم الكيدية لفرضه تسليم إدارة الجامعة للحوثيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق